ضب يهرب من درجة الحرارة المرتفعة في السعودية

wait... مشاهدةآخر تحديث : الخميس 21 يوليو 2016 - 3:45 مساءً

الضب ويسمى أيضًا السحلية شوكية الذيل. وهو حيوان بيوض يعيش في الصحراء والبراري, شكله الخارجي يكاد يشبه التمساح أوالديناصور عندما ينتصب. يصل طول الضب إلى 85 سم عندما يتمّ نموه. ويعتمد الضب على النبات في غذائه وشرابه فهو لا يشرب الماء إلا نادراً. يؤكد البعض بأن هناك فوائد من أكله, وكذلك توجد فائدة من المعالجة بدمه مؤكدة لدى الكثيرين من البدو. يتعرض هذا الحيوان المسالم للكثير من الاعتداءات والأذى في بعض المناطق حيث يتم إيذاؤه وقتله بغرض اللهو والتسلية أو بغرض الأكل والتداوى

80314 وقد كشف مقطع فيديو متداول على مواقع التواصل عن ضب يهرب من درجة الحرارة المرتفعة في السعودية ليختبئ في الظل. وتصل درجات الحرارة في السعودية إلى 44 درجة مئوية. وبحسب موقع هافينغتون بوست عربي فقد وصلت درجات الحرارة هناك إلى 52 درجة مئوية وذلك خلال أشهر الصيف من الأعوام المنصرمة. الأجواء في صحارى السعودية أصبحت حارة للغاية لدرجة أن الضبان والسحالي – وهي مخلوقاتٌ من ذوات الدم البارد التي تحب وتتكيف مع درجات الحرارة المرتفعة – أصبحت تهرول من شدّة الحرّ بحثاً عن الظل.

مقطع الفيديو:

رابط مختصر
2016-07-21
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

retag