جولة داخل سجون داعش المرعبة وغرف التصفية من الداخل

114 مشاهدة
2017 01 28
2017 01 28

السَجن، هو سلب لحرية إنسان بوضعه في مكان يقيد حريته، والسجن هو طريقة لاحتجاز شخص بموجب حكم قضائي أو قرار إداري من سلطة يستند إما إلى قانون ينص على عقاب الشخص لكونه ارتكب جريمة أو لمجرد قرار تقديري من سلطة مخولة باحتجاز الأشخاص إجراء وقائيا تقوم به إدارة الأمن بوصفها سلطة عامة.

جولة داخل سجون داعش المرعبة وغرف التصفية من الداخل

جولة داخل سجون داعش المرعبة وغرف التصفية من الداخل
جولة داخل سجون داعش المرعبة وغرف التصفية من الداخل

تمكن مراسل “سكاي نيوز” ستيوارت رامسي، من دخول أحد البيوت التي اتخذها تنظيم داعش في مدينة الموصل شمالي العراق، سجنا ومركزا للتحقيق مع المختطفين وتصفيتهم. وأقام مسلحو داعش في المنزل الواقع بمنطقة حمام العليل في المنطقة الشرقية من الموصل، زنازين ضيقة جدا ومعتمة للغاية، إذ كانوا يعتقلون في كل واحدة منها ما لا يقل عن سبعة أشخاص. وأظهر تسجيل الفيديو الذي صورته عدسة “سكاي نيوز” غرفة كبيرة كانت على ما يبدو تستخدم لاستجواب المعتقلين واستنطاقهم تحت وسائل التعذيب، التي كان من بينهما استخدام مثاقب للجدران، وفق ما ذكر المراسل. وظهر في أحد الزنازين، التي كانت تحتوي على بقايا أدوات استخدمها السجناء، ملابس وصحون للأكل. وبدت الزنازين محكمة الإغلاق، ويظهر ذلك من الأبواب الحديدة السميكة لها. تجدر الإشارة إلى أن القوات الخاصة العراقية سيطرت بالكامل منذ أسابيع على شرقي الموصل، وتجري الاستعدادات حاليا لشن هجوم على غربي المدينة، حيث يتحصن بقايا الفارين من مسلحي داعش.

مقطع الفيديو:

رابط مختصر
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.