تقرير: 75% من أرباح أبل لن تكون من آيفون بحلول 2021

67 مشاهدة
تقرير: 75% من أرباح أبل لن تكون من آيفون بحلول 2021

قال المحلل الشهير “بن شاشتر” من شركة البحوث “ماكوارى” إن نحو 75% من إجمالى أرباح أبل خلال عام 2021 ستكون من الخدمات التى تقدمها الشركة، بما فى ذلك آى تيونز، وiCloud، وأبل ميوزك وغيرها، ولن تكون نسبة الأرباح الكبرى من الأجهزة التى تنتجها فقط كما يحدث الآن.

ومن المتوقع أيضا أن تنمو أرباح الشركة بنسبة 17% سنويا حتى 2021، كما سترتفع الإيرادات الخاصة بالأجهزة بنسبة 2.4%، مع استمرار النمو السنوى حوالى 30%، وفقا لموقع “أبل إنسايدر” الأمريكى.

وأشار “شاشتر” أن متجر أبل يعد واحدا من أفضل نماذج الأعمال التى تم إنشاؤها، وقال فى مذكرة للمستثمرين، إنه ليس من الضرورى أن يضخوا أموالهم فى الأجهزة لأن الشركة لديها العديد من الخدمات الأخرى التى يمكن المراهنة عليها.

يذكر أن الرئيس التنفيذى للشركة “تيم كوك” يتفق مع هذه التوقعات، حيث قال كوك فى يوليو 2016 إنه يتوقع أن قسم خدمات الشركة سيصبح كبيرا فى وقت لاحق من هذا العام، وليس هذا فقط بل إن فى وقت سابق من هذا الشهر أعلنت أبل أنها دفعت للمطورين 20 مليار دولار فى عام 2016 وحده.

كلمات دليلية
رابط مختصر
2017-01-23
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

top2