تعرف على نادي “اطلع بره” الرياضي

98 مشاهدة
2017 02 13
2017 02 13
تعرف على نادي “اطلع بره” الرياضي

في يونيو 2011، أصبحت جنوب السودان دولة معترف بها عالميا، واحتفل مواطنو البلد الناشئ ولكن قبل ذلك كان حي اطلع برة معروفا في العاصمة جوبا.

يقول السكان المحليون إنهم أطلقوه على المنطقة التي كان يزورها ليلا جنود من الجيش السوداني ويطالبون الرجال بالخروج من منازلهم تحت تهديد السلاح ويقولون للواحد منهم “اطلع برة” أي “اخرج من منزلك”.

وبحسب العربية انه بعد عامين من الاستقلال لعب المنتخب الوطني لدولة جنوب السودان مباراته الأولى كانت أمام الجار الأوغندي وتعادلا بهدفين لكل منهما ذلك بعد أن كان الدوري انطلق في العام ذاته.

تعرف على نادي “اطلع بره” الرياضي

دوري جنوب السودان تعاقب عليه في السنوات الأربع ثلاثة أبطال، السلام، الملكية، اطلع برة الذي توج باللقب مرتين، آخرها عام 2015، أما نسخة العام الماضي فلم تقم لأسباب مالية ولوجستية وهي المسابقة التي تقام بمشاركة اثني عشر فريقا.

أطلع برة شارك في البطولات الأفريقية مرة سابقة في نسخة ألفين وأربعة عشر وخرج من الدور التمهيدي بعد ان كان فاجأ فريق تشلسي الغاني بأن وصلت مباراتهما في الإياب إلى ركلات الترجيح بعد التعادل في مجموع المباراتين بهدفين لكل فريق بينما ستكون مشاركته هذا العام هي الثانية له في تاريخه.

أما في العام الماضي فشارك في كأس الاتحاد الأفريقي المعروف بالكونفيدرالية وخرج أيضا من الدور التمهيدي فيما خسر بمجموع المباراتين بعد أن كان فاز على فريق بوليس الراوندي في الإياب بهدفين لواحد إلا أنه ذهابا كان هُزم بثلاثة لهدف وودع المسابقة الأفريقية الثانية.

رابط مختصر
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.