تعرف على سعر التأمين الجديد على المركبات

wait... مشاهدةآخر تحديث : السبت 1 أبريل 2017 - 4:42 مساءً

التأمين أو نِظَامُ التأمين أو الضَّمَان هو وسيلةٌ لِمُواجهة المخاطر التي يتعرَّض لها الإنسان في كيانه أو أمواله أثناء فترة حياته في سبيل التخفيف من وطأتها جوهرُ هذه الوسيلة هو التعاون الذي يتحقق باشتراك الأشخاص المُعرَّضين لِذات الخطر في مُواجهة الآثار التي تنجم عن تحقيقه بالنسبة لِبعضهم، وذلك بدفع كل منهم لاشتراك أو لقسطٍ، وتُجمَّع المبالغ المُتحصِّلة ثُمَّ تُوزَّع على من تحلُّ بهم الكارثة.

تعرف على سعر التأمين الجديد على المركبات

تعرف على سعر التأمين الجديد على المركبات
تعرف على سعر التأمين الجديد على المركبات

اعتمدت مؤسسة النقد العربي السعودي “ساما” مؤخراً، قواعد حفظ وتبادل المعلومات التأمينية للمركبات، تسمح لشركات التأمين المعتمدة بإنشاء سجل لحفظ وتبادل المعلومات التأمينية السلبية للسائقين وأصحاب المركبات. ويهدف السجل التأميني، للحد من الاحتيال في التأمين، ورفع قدرة شركات التأمين على تحليل المخاطر في مجال تأمين السيارات، وذلك عبر تبادل المعلومات التأمينية للمركبات وفقاً لـ”عكاظ” . ويتضمن السجل اسم المؤمن له وهويته وعنوانه الوطني، ورقم سجله التجاري، وبيانات التغطيات التأمينية للمركبات السارية أو المنتهية، ومطالباته التأمينية التي تمت تسويتها أو ما زالت قيد التسوية، وبيانات مطالبات المركبات المرفوضة وأسباب الرفض. كما يتضمن السجل بيانات المركبات لصاحب المعلومة التأمينية المسجلة كخسارة كلية، مع المخالفات المرورية بعد الحصول على موافقات الجهات المختصة، مع بيانات المطالبات التي صدر في شأنها حكم من المحكمة المختصة في حالات الاحتيال.

رابط مختصر
2017-04-01 2017-04-01
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

retag