تعرف على الشره المرضى للطعام نتائجه وطرق علاجه

73 مشاهدة
تعرف على الشره المرضى للطعام نتائجه وطرق علاجه

ظهرت نتائج دراسة جديدة تقول إن الحالة المرضية التى تتسبب فى الإفراط فى الطعام أو ما يسمى بـ”الشره المرضى” يمكن معالجتها من خلال تحفيز أجزاء معينة من الدماغ بالكهرباء، ونشرت نتائج هذه الدراسة فى دورية المكتبة العامة للعلوم ونقل نتائجها موقع The Independent.

 

يقول العلماء إن اتباع تقنية تحفيز الدماغ غير الغازية تعمل على تنشيط أجزاء معينة من الدماغ من خلال الكهرباء والتى تساعد على تقليل الأعراض الرئيسية للاضطراب العصبى للشره المرضى بما فى ذلك الرغبة فى الإفراط فى تناول الطعام وتقليل الاستهلاك الغذائى وتقول الدراسة إن الاشخاص الذين يعانون من يشعرون برغبة ملحة ومستمرة في تناول الأطعمة والتقيؤ الذاتي والصوم لفترات طويلة واستخدام المسهلات (الملينات) والحقن الشرجية و الأدوية المدرة للبول.

 

شملت هذه الدراسة 39 شخصاً من الذين يعانون من اضطراب الشره المرضى وخضع هؤلاء المشاركون إلى إجراء يسمى بالتحفيز المباشر عبر الجمجمة (tDCS) وهى تقنية تستخدم أقطاب يتم وضعها على الرأس لتحفيز مناطق معينة فى الدماغ بالكهرباء.

 

وجد الباحثون أن الاشخاص الذين خضعوا لهذه التقنية قلت لديهم أعراض اضطراب الشره المرضي بنسبة 31%، تقول الدراسة أن الشره المرضي يظهر عادة في مرحلة المراهقة وهو أكثر انتشاراً بين النساء مقارنة بالرجال كما أضافت الدراسة أن 2% من السيدات تعرضن لهذه الحالة المرضية في مرحلة ما فى حياتهم.

 

كما أشارت الدراسة إلى أن هذا الاضطراب يتسبب فى حدوث كثير من المضاعفات فوفقاً للإحصائيات فإن 4% من المصابين بهذه الحلة تعرضوا للوفاة، ومن أهم العلاجات لهذه الحالة العلاج السلوكي المعرفى (CBT) هى فعالة لكثير من الاشخاص الذين يعانون من هذا الاضطراب إلا أن نتائجها مازالت محدودة.

كلمات دليلية
رابط مختصر
2017-01-28 2017-01-28
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

top2