تايوان تقرر حظر قتل القطط والكلاب وتناول لحومها

wait... مشاهدةآخر تحديث : الأربعاء 12 أبريل 2017 - 7:40 مساءً

حقوق الحيوان هي فكرة تؤكد على أن لبعض، أو لكل الحيوانات غير البشرية الحق في امتلاك حياتهم الخاصة، وتلك أكبر مصالحهم الأساسية- مثل الاهتمام في عدم المعاناة – وبالتالي ينبغي أن يتاح لها نفس الاعتبار كمصالح مماثلة للبشر.

تايوان تقرر حظر قتل القطط والكلاب وتناول لحومها

تايوان تقرر حظر قتل القطط والكلاب وتناول لحومها
تايوان تقرر حظر قتل القطط والكلاب وتناول لحومها

في خطوة للتخلص من إحدى أغرب العادات التي انتشرت في البلاد، أصدرت السلطات التايوانية قرارا يحظر قتل القطط والكلاب وتناول لحومها.

وتعليقا على القرار الجديد ذكرت الوكالة المركزية للأنباء في تايوان أن “السلطات في البلاد أصدرت، في 11 أبريل الجاري، قرارا يهدف لحماية الحيوانات، ويحظر بيع أو استهلاك لحوم الكلاب والقطط، أو حتى استهلاك الأطعمة التي تحتوي على أجزاء من لحومها”.

كما شمل القرار الجديد بنودا تنص على معاقبة الأشخاص الذين يتعمدون أذية الحيوانات أو تعذيبها أو قتلها، حيث سيعاقب المخالفون بالسجن لمدة قد تصل إلى سنتين، بالإضافة لغرامة مالية تقدر بـ 200 ألف دولار تايواني، أي ما يعادل 6500 دولار أمريكي.

والجدير بالذكر أن قتل الكلاب والقطط وأكل لحومها، ظاهرة منتشرة بشكل واسع في تايوان وعدد من الدول الآسيوية، وتسعى العديد من الحكومات ومنظمات حماية الحيوان للتخلص منها بشتى الوسائل.

رابط مختصر
2017-04-12 2017-04-12
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

retag