بنك ألمانى يحول أكثر من 5 مليارات يورو بالخطأ

wait... مشاهدةآخر تحديث : السبت 25 مارس 2017 - 6:36 مساءً

المصرف هو مؤسسة مالية تقدم مجموعة متنوعة وواسعة من الخدمات المالية، وخاصة الإقراض، والتوفير، والمدفوعات، كما توفر لأي منشأة أعمال مجموعة واسعة من الخدمات المالية اللازمة لها، كما تعرف المصارف بأنها “منشآت تقبل النقود كودائع وتحترم طلبات مودعيها في سحبها وتمنح القروض أو تستثمر الودائع الزائدة” .

بنك ألمانى يحول أكثر من 5 مليارات يورو بالخطأ

بنك ألمانى يحول أكثر من 5 مليارات يورو بالخطأ
بنك ألمانى يحول أكثر من 5 مليارات يورو بالخطأ

في حادثة ليست الأولى من نوعها في العالم المصرفي، حول بنك “كيه إف دبليو” للتنمية الألماني نحو 5.4 مليار يورو عن طريق الخطأ إلى 4 بنوك، في فبراير الماضي.

وذكرت وكالة “بلومبرغ” أن الحادث وقع نتيجة خلل فني ناتج عن تكرار عملية الدفع الواحدة عدة مرات. وأكد مصدر طلب عدم الكشف عن اسمه أن البنك الألماني استرد المبلغ المحول بالخطأ دون أي خسائر.

ونقلت “بلومبرغ” عن البنك الألماني أن الخطأ اكتشف في وقت مبكر، وأنه تم تحديد الخطأ وإصلاحه، منوها بأن حوادث من هذا النوع يمكن أن تحدث بسبب خطأ بشري.

وفي حادثة مشابهة، قام “كيه إف دبليو” بتحويل 300 مليون يورو (427 مليون دولار) إلى بنك “ليمان براذر” الأمريكي في العام 2008، في اليوم نفسه الذي أعلن فيه المصرف الأمريكي إفلاسه.

حينها، أعلن “كيه إف دبليو” أن التحويل تم بطريق الخطأ، لتصف وسائل الإعلام المصرف الألماني بـ “أغبى بنك في ألمانيا”.

رابط مختصر
2017-03-25 2017-03-25
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

retag