بالإمارات اول صيدلية تعمل بالروبوتات

wait... مشاهدةآخر تحديث : السبت 14 يناير 2017 - 7:07 مساءً

أطلقت وزارة الصحة الإماراتية خدمة صرف الأدوية عبر الصيدلية الروبوتية للعيادات الخارجية في مستشفى الفجيرة، وذلك في إطار اعتماد أحدث الابتكارات التقنية في مجال السلامة الدوائية.

وأظهر مقطع فيديو طريقة عمل الصيدلية الآلية، بدءًا من طريقة طلب الدواء بالبطاقة وتجهيز الدواء من قبل الروبوتات الموجودة في الصيدلية حتى تسليم الدواء للمراجع. وأوضحت الوزارة أن نظام الصرف الإلكتروني للأدوية باستخدام الروبوت، يعتبر من أحدث الابتكارات التقنية في مجال السلامة الدوائية، حيث يهدف إلى الحد من الأخطاء الدوائية. وأضافت أنه سيتم التوسع في إدراج الخدمة في كل المستشفيات التابعة لها، بميزانية تقديرية تصل إلى 12 مليون درهم، ومشيرة إلى أنه سيتم تصميم وتطوير منصات لصرف الأدوية للمرضى بمعيار خدمات سبع نجوم، وذلك لإسعاد مراجعي الصيدلية، وتقديم خدمات حكومية وفقاً لأفضل المعايير العالمية. وذكرت أن الصيدلية تشمل نظاماً لإدارة المخزون إلكترونياً، لضمان صلاحية الأدوية وجودة التخزين، كما تحتوي على ثلاجات آلية ونظام ذكي للرقابة على ظروف التخزين المثلى للأدوية، وترتيب الأدوية لضمان توافر كميات كافية من الأدوية بالنظام في كل الأوقات.

بالإمارات اول صيدلية تعمل بالروبوتات

رابط مختصر
2017-01-14
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عجيب.نت