باحث بريطاني يكتشف المدينة الضائعة

498 مشاهدة
2017 01 04
2017 01 04

الباحث أو الباحث العلمي هو الشخص الذي يمتهن ويشارك في إجراء البحث العلمي، هذه المهنة شائعة بين طلبة وأساتذة الجامعات ومعاهد التعليم العليا في الدولة.

باحث بريطاني يكتشف المدينة الضائعة

باحث بريطاني يكتشف المدينة الضائعة

حين يدخر المرء قدرا من المال وهو لايزال في سن مبكرة، فإن ما يعن بباله هو أن يشتري بيتا أو يضمن ظروف عيش مريحة، لكن باحثا بريطانيا اختار أن ينفق كل ما قام بتوفيره، على بقعة أرض في الخلاء لأجل البحث عن أنقاض مدينة محتملة.

واشترى الباحث ستيوارت ويلسون أرضا تبلغ مساحتها 4.6 فدانات سنة 2004 بقرابة 40 دولار، بعدما شك في أنها كانت بلدة مأهولة خلال القرون الوسطى، ثم توالت الأزمنة، وتوارت تحت الأرض.

وأوضح ويلسون، البالغ من العمر 37 عاما، أنه أحس بأن الأرض غير زراعية، حين تأملها جيدا، ورصد مؤشرات وآثار أقدام عززت شكوكه، وفق ما نقلت صحيفة “تلغراف” البريطانية.

وتمكن الباحث الذي ساعده نحو ألف شخص من طلبة علم الآثار والمهتمين بالتاريخ، من إيجاد عدد من المنازل تحت الأرض، فضلا عن أوان للطبخ، بينها أباريق وجرار.

وعثر الباحثون في الموقع على أدوات لنحت الحجارة، الأمر الذي يرجح أنها من العصر الحجري الحديث، لكن ما تم التوصل إليه في المدينة البائدة المسماة “تشيرليش” ليس كافيا، بحسب الباحث.

وأوضح ويلسون أنه أنفق على المشروع قرابة 245 ألف دولار خلال سنوات البحث الماضية، مبديا أمله في أن يحصل على رخصة لإقامة مركز تعليمي.

رابط مختصر
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.