الواقع الافتراضي يتيح لك رؤية الغابات بعيون الحيوانات!

wait... مشاهدةآخر تحديث : الجمعة 30 أكتوبر 2015 - 12:59 صباحًا

عادة ما يقوم الواقع الافتراضي بجلب المستخدمين إلى أماكن أسطورية وساحرة، لكن أحيانا يكمن السحر الحقيقي في حديقتك الخاصة أو الغابات المحيطة بمنطقة سكنك! كأن تشاهد الغابات كما تشاهدها الحيوانات اعتمادا على الواقع الافتراضي!

رؤية الغابة كالحيوانات

الواقع الافتراضي يتيح رؤية الغابات بعيون الحيوانات حسيا!

تشتهر إنجلترا بغاباتها الشاسعة التي تتنوع فيها الطبيعة النباتية والحيوانية، وكوسيلة لتشجيع السكان على زيارة الغابات واستكشافها، فقد قام استديو  (Marshmallow laser feast) بتصميم واقع افتراضي مذهل يتيح للشخص رؤية غابات Grizedale  بعيون الحيوانات أو كما تشهادها الحيوانات، وذلك عبر ارتداء عيون خاصة بأشكال غريبة تأخذ مرتديها إلى رحلة حسية وتسمح له بالطيران فوق الغابات كما الطيور، وأطلقت المجموعة على هذا المشروع اسم (In the eyes of an animal).

الواقع الافتراضي

ويهدف المشروع إلى تشجيع الناس على زيارة الغابات الإنجليزية واستكشافها بمنظور جديد لإعطاء الناس فرصة للتفكير في تصوراتهم البصرية الخاصة بالغابات وتكوين فهم أفضل لكيفية معالجة المعلومات البصرية بعيون الحيوانات الثديية.

رجل يلبس خوذة
رجل يلبس الخوذة

واعتمد الواقع الافتراضي لاستديو مارشميللو على فحص بالأشعة المقطعية والمسح الضوئي (ليدار) وتقنيات التصوير المتطورة مثل كاميرا جوية تلتقط صورا على دورة كاملة 360 درجة من أجل خلق عالم افتراضي عالي الوضوح، ويقوم المستخدمين بارتداء خوذات دائرية سوداء مع خصلات من العشب الأخضر ثم التمتع بالواقع الافتراضي الجديد والمذهل!

خوذة الواقع الافتراضي
خوذة الواقع الافتراضي
المعدات

كما حرص المصممون على إرفاق أصوات تحاكي الأصوات في الغابات مع تدعيمها باهتزازات لتدعيم التجربة الحسية.

تخطيط الواقع الافتراضي
كيفية الرؤية بالخوذة
كيفية الرؤية بالخوذة
رابط مختصر
2015-10-30 2015-10-30
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

top