الهند توقع عقد مع طفل لتصنيع طائرات بدون طيار مضادة للألغام

265 مشاهدة
2017 01 15
2017 01 15

الطائرة بدون طيار هي طائرة توجه عن بعد أو تبرمج مسبقا لطريق تسلكه. في الغالب تحمل حمولة لأداء مهامها كأجهزة كاميرات أو حتى القذائف. قامت الحكومة الهندية بتوقيع عقد دفاعي مع طفل لا يتجاوز عمره (14 عاما) لتصنيع طائرات بدون طيار مضادة للألغام.

الهند توقع عقد مع طفل لتصنيع طائرات بدون طيار مضادة للألغام

الهند توقع عقد مع طفل لتصنيع طائرات بدون طيار مضادة للألغام
الهند توقع عقد مع طفل لتصنيع طائرات بدون طيار مضادة للألغام

وبحسب موقع “روسيا اليوم” في نسخته الإنجليزية، فإن الطفل النابغة تأثر كثيرًا لما علم بحجم الإصابات الكبيرة التي تقع بين صفوف الجنود بسبب الألغام الأرضية وهو ما كان بمثابة الحافز للطفل الهندي “هارشواردهان زالا”، الطالب بالسنة العاشرة بولاية جوجارات الواقعة غرب الهند، للتوصل لهذا الاختراع. وأوضح الموقع أنه بعد قيام “زالا” بعرض تفاصيل اختراعه الجديد خلال مؤتمر جوجارات التجاري، الذي تمتد فعالياته من 20 يناير إلى 17 يناير 2017، فإن حكومة ولاية جوجارات قررت التعاقد مع زالا لكي يعمل قسم العلوم والتكنولوجيا التابع لها لمساعدة الطفل زالا على إنتاج أول طائرة بدون طيار مضادة للألغام الأرضية بتكلفة تقدر بـ 733,000 دولار أمريكي.

قامت الحكومة الهندية بتوقيع عقد دفاعي مع طفل لا يتجاوز عمره (14 عاما) لتصنيع طائرات بدون طيار مضادة للألغام. وبحسب موقع “روسيا اليوم” في نسخته الإنجليزية، فإن الطفل النابغة تأثر كثيرًا لما علم بحجم الإصابات الكبيرة التي تقع بين صفوف الجنود بسبب الألغام الأرضية وهو ما كان بمثابة الحافز للطفل الهندي “هارشواردهان زالا”، الطالب بالسنة العاشرة بولاية جوجارات الواقعة غرب الهند، للتوصل لهذا الاختراع.

وأوضح الموقع أنه بعد قيام “زالا” بعرض تفاصيل اختراعه الجديد خلال مؤتمر جوجارات التجاري، الذي تمتد فعالياته من 20 يناير إلى 17 يناير 2017، فإن حكومة ولاية جوجارات قررت التعاقد مع زالا لكي يعمل قسم العلوم والتكنولوجيا التابع لها لمساعدة الطفل زالا على إنتاج أول طائرة بدون طيار مضادة للألغام الأرضية بتكلفة تقدر بـ 733,000 دولار أمريكي.

وقال زالا إنه فكر أولا في اختراع ربوت آلي يعمل على كشف مواقع تلك الألغام ولكنه بعد ذلك تنبه إلى أن وزن ذلك الروبوت سيكون ثقيلا ما سيؤدي بلا شك لانفجار تلك الألغام وتدمير الروبوت لذلك قرر بعد ذلك أن طائرة بدون طيار ستكون أفضل لأنها ستكون قادرة على أداء مهمة كشف تلك الألغام عن بعد ودون أن يلحقها أي إصابات. وأكد الموقع أن حكومة ولاية جوجارات أعلنت أنها ستقوم أولا بإنتاج نسخة رخيصة من تلك الطائرات للاستخدام التجاري.

رابط مختصر
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.