اللوحة الإعلانية الأشهر والأضخم في لندن تنطفئ

222 مشاهدة
اللوحة الإعلانية الأشهر والأضخم في لندن تنطفئ
LONDON - JUNE 21: Traffic moves through Piccadilly Circus as the landmark advertising lights are turned bback on after the Capital 95.8 Light Out London Campaign on June 21, 2007 in London, England. London landmarks including, the Houses of Parliament, Piccadilly Circus, St Pauls Cathedral and Canary Wharf turned off their lights for one hour to highlight climate change cause, for one hour this evening. This is the first time that the Piccadilly Circus lights had been switched off since World War II. The event was based on Earth Hour a similar event held in Sydney, Australia earlier this year. (Photo by Daniel Berehulak/Getty Images)

اللوحة الإعلانية أو اللافتة الدعائية هي لافتة خارجية كبيرة الحجم، توضع غالبا في بجوار محور حيوي من حيث الحركة مرور المركبات والمشاة، وتقدم إعلانات للمارة، غالبا ما تتضمن شعار واسم الشركة أو المنتج المروج له وتنتشر في بعض البلدان في جانبي الطرق السيارة مثلا، إلا أن القانون في بلدان أخرى يمنع ذلك نظرا لخطورة صرف انتباه سائق السيارة.

اللوحة الإعلانية الأشهر والأضخم في لندن تنطفئ

اللوحة الإعلانية الأشهر والأضخم في لندن تنطفئ

أطفئت أنوار اللوحة الإعلانية الضخمة في ميدان بيكاديلي الشهير وسط لندن، الاثنين، وذلك للمرة الأولى منذ الحرب العالمية الثانية، تمهيدا إلى استبدالها بلوحة أكثر تطورا.

ولاحظ المارة في الميدان أن اللوحة أصبحت بلون واحد هو الأسود بعد أن كانت تشكل بإعلاناتها الملونة صورة تجذب الأنظار.

واستمرت اللوحة الإعلانية القديمة في العمل لأكثر من 100 عام لم تتوقف سوى أثناء الحرب العالمية الثانية (1939-1945)، عندما انطفأت الأنوار لمنع قاذفات القنابل الألمانية من تحديد الأهداف في الجو.

وتعرضت اللوحة المكونة من ست شاشات إلى انقطاع في الأنوار بعد الحرب، لكن ذلك كان لفترات محدود للغاية لأسباب فنية.

وستنصب اللوحة الجديدة خلال الخريف المقبل، وستعرض صورا عالية الوضوح وأحوال الطقس والمرور والرياضة، كما ستذيع بث وسائل التواصل الاجتماعي للمعلنين، وفق “رويترز”.

والمساحة الجديدة في الميدان سيتقاسمها 6 معلنين، من بينهم كوكاكولا التي حظيت باسمها مضيئا هناك لنحو 62 عاما.

رابط مختصر
2017-01-17
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

retag