الحسابات الأكثر أهمية في المملكة العربية السعودية

108 مشاهدة
الحسابات الأكثر أهمية في المملكة العربية السعودية

وسائل التواصل الإجتماعي أحدث التطورات التي طرأت على الإنترنت والتي صاحبها ظهور العديد من تكنولوجيا ويب 2.0  بشكل عام يشير العديد من المختصين في علم الإنترنت بأن الإعلام الاجتماعي يمثل قفزة كبيرة للتواصل من خلال الشبكة العنكبوتية بشكل تفاعلي أكبر من السابق بكثير عندما كان التواصل محدودا بمشاركة كميات قليلة جدا من المعلومات وسيطرة أكبر من مديري البيانات.

الحسابات الأكثر أهمية في المملكة العربية السعودية

الحسابات الأكثر أهمية في المملكة العربية السعودية
الحسابات الأكثر أهمية في المملكة العربية السعودية

حصل حساب “تويتر” الخاص بخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، على المركز الأول ضمن الحسابات الأكثر أهمية في المملكة العربية السعودية، فيما حلّ حساب بوابة “سعودي” على “تويتر” في المركز الثاني من التصنيف ذاته.

جاء ذلك في تقرير “twiplomacy” لعام 2016م والذي أعدته شركة “Burson- Marsteller” العالمية والمتخصصة في مجال العلاقات العامة والاتصالات، وهو تقرير يصدر عن حسابات التواصل الاجتماعي الحكومية الأكثر أهمية وتفاعلاً مع المجتمع، سواءً فيما يخص الجهات الحكومية أو القادة في كل دولة من دول العالم.

ويعرض هذا التقرير حسابات القادة الأكثر تفاعلاً على مستوى العالم، والحسابات الحكومية الأكثر أهمية لدى المجتمع، فضلاً عن استعراضه لكيفية تفاعل القادة مع متابعيهم على شبكات التواصل الاجتماعي.

وذكر أن حساب خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز حصل، أيضاً، على المركز الثاني، ضمن قائمة حسابات القادة الأكثر تأثيراً على “تويتر”، فيما جاء حساب وزير الخارجية السعودية في المركز الثالث، وحساب وزارة الخارجية في المركز الرابع؛ ذلك فيما يخص الحسابات الأكثر أهمية.

ويأتي هذا الإنجاز انعكاساً للجهود التي يبذلها فريق قسمي الإعلام الاجتماعي والمحتوى، إلى جانب الفريق النسائي بإدارة الشؤون الإعلامية والتوعية عبر متابعة مستمرة، ونشر لكل الأحداث والأخبار ذات العلاقة بالتعاملات الإلكترونية الحكومية والخدمات الإلكترونية، فضلاً عن تفاعل كل إدارات البرنامج لتوفير المعلومات اللازمة؛ للتواصل المستمر مع جمهور المتابعين.

ويمكن الاطلاع على مزيد من المعلومات حول قائمة الحسابات الحكومية الأكثر أهمية في السعودية عبر الرابط الآتي: http://twiplomacy.com/info/asia/saudi-arabia/، فيما يوضح الرابط الآتي حسابات قادة العالم الأكثر تأثيراً:http://twiplomacy.com/ranking/the-50-most-influential-world-leaders-in-2016/.

رابط مختصر
2017-03-16 2017-03-16
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

retag