الآن يمكن لجوجل كروم وفايرفوكس تحذيرك عند تعرضك للاختراق

wait... مشاهدةآخر تحديث : السبت 28 يناير 2017 - 9:24 صباحًا

أطلق متصفحا جوجل وموزيلا تحديثا جديدا لإنذار المستخدمين بالمواقع التى من الممكن أن تعرض خصوصيتهم وأمنهم لخطر القرصنة، والذى يحذرالمستخدم عن تقديم المعلومات الحساسة عبر اتصالات HTTP غير آمنة.

 

ووفقا لموقع Gsmarena الهندى يظهر فايرفوكس قفلا رماديا مع علامة حمراء فى شريط العنوان عندما تتصفح موقعا يسأل عن كلمة المرور الخاصة بالمستخدم، وهى الميزة الجديدة التى لم تكن موجودة بالإصدارات السابقة التى لم  تظهر تكن تظهر للمستخدم مدى أمان أو خطورة المواقع التى يتصفحها.

 

أما كروم فيظهر قفلا باللون الأخضر مع كلمة آمن secured عندما يكون الموقع آمن لتبادل المعلومات الشخصية، أما الصفحات غير الآمنة تظهر رمز يتبعه علامة “غير آمن”.

 

ويقول مهندسو جوجل إن المستخدمين لا يهتمون بالتحذيرات التى تقدم لهم بأن بعض الصفحات والمواقع غير آمنة، لذا ستظهر المزيد التحذيرات على متصفح كروم، فلن تكتفى جوجل بإنذار المستخدم عند  كتابة كلمة مرور، لكن أيضا عند كتابة بعض البيانات الحساسة مثل تفاصيل بطاقة الائتمان.

رابط مختصر
2017-01-28 2017-01-28
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

top2