اقدم نادي كرة قدم بالعالم

55 مشاهدة
2017 02 13
2017 02 13

يرى العديد من الخبراء في إنجلترا والعالم بأن نادي شيفيلد وينزداي الذي تأسس عام 1855 هو أقدم نادي كرة قدم في العالم ، هذا الرأي يستند إلى العديد من النقاط المنطقية لعل أهمها هو اتفاق الخبراء في إنجلترا بأقدمية شفيلد ونزداي ولأن إنجلترا هي البلد الذي ولدت فيها كرة القدم بشكلها الحديث فمن المنطقي أن يتأسس أول نادي لهذه اللعبة فيها .

ولكن هناك الكثير من الخبراء لا يتفقون مع القول بأن شيفيلد وينزداي هو أقدم نادي في العالم لأن بوخوم الألماني تاسس عام 1848 أي قبل شيفيلد ونزداي بـ7 أعوام.

اقدم نادي كرة قدم بالعالم

اقدم نادي كرة قدم بالعالم

وقد أثبت بوخوم تاريخ تأسيسه بالوثائق التي لا تقبل الشك وأعتمدت من قبل الاتحادين الألماني والدولي لكرة القدم ، وهذا ما يجعل الألمان يتفاخرون بعراقو كرتهم حتى أمام الإنجليز اللذين طوروا اللعبة وصدروها للعالم ، ولكن هذا النادي لم يأسس لكرة القدم ، وأنما ليتجمع فيه الشباب لممارسة هواياتهم المتنوعة ويعقدون فيه العديد من النقاشات في المجالات الحياتية المختلفة.

ومن المؤكد أن هناك أندية قد أنشئت قبل بوخوم وشيفيلد، لكنها لم تصل إلى مرحلة التأسيس الفعلي والتكامل، لذلك يبقى هذان الناديان هما الأقدم والأعرق في التاريخ الكروي.

بوخوم وشيفيلد تأسسا قبل أن يسمح لحارس المرمى بأن يلمس الكرة بيده عام 1870 وقبل أن تستخدم رمية التماس في اللعب عام 1880 وقبل أن يستخدم الحكم الصافرة عام 1878 وحتى قبل استخدام الشباك خلف المرمى واعتماد ضربات الجزاء الترجيحية عام 1891.

رابط مختصر
كلمات دليلية
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.