اضطرابات النوم وعدم زيادة الوزن علامات تجبرك على إدخال اللبن الصناعى للرضيع

109 مشاهدة
اضطرابات النوم وعدم زيادة الوزن علامات تجبرك على إدخال اللبن الصناعى للرضيع

قالت الدكتورة الشيماء محمد سامى أستاذ الأطفال بطب قصر العينى إن الرضاعة الطبيعية لابد أن تستمر من ٤ لـ٦ أشهر كاملين وبدون إدخال أى طعام قبل هذه المدة، موضحة أن الأم لابد أن تبدأ فى متابعة طفلها بعد الشهر الرابع أن ينام بصورة طبيعية غير متقطعة، إضافة إلى متابعة زيادة وزنه من 200 إلى 250 جراما فى الأسبوع.

 

وأضافت أستاذ الأطفال بطب قصر العينى، فى تصريح خاص لـ”اليوم السابع”، أن منح الطفل اللبن الصناعى يأتى فى حالات محددة وهى بعد أن يتم الـ6 أشهر وليس قبلها على الإطلاق، ويتم ضخه للطفل حال أن الطفل فعلا لا يزداد وزنه نهائيا بعد محاولات من الدكتور المتابع له زيادة نسبة الرضاعة الطبيعية، ولم تأتى بنتيجة، أو حال معالجة الأم بكيماوى، أو مصابة بمرض يمنع الرضاعة زى الدرن والإيدز.

 

كما أوضحت الدكتورة الشيماء محمد سامى أن مرحلة الفطام عن الرضاعة الطبيعية تحدد وفقا لمعايير تختلف بين كل طفل وبين الأمهات نفسها، حيث تختلف وفقا لوزن الطفل وقدرة الأم، وحال اعتدال وزن الطفل والأم بصحة جيدة قادرة على استمرار الرضاعة، تستمر حينها الرضاعة الطبيعية من عام ونصف إلى عامين، أما فى حالة أن يكون وزن الأم ضعيف من الممكن فطامه فى سن عام و3 أشهر.

 

وأشارت إلى أن الأم لابد أن تختم خلال هذة الفترة بالاعتناء بالطفل وتعويضه عن الرضاعة الطبيعية، من خلال إعطائه الخضروات الطازجة المسلوقة، بالإضافة إلى الاهتمام بمنتجات الألبان والفاكهة.

رابط مختصر
2017-01-27 2017-01-27
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

top2