استطلاع روسيا اليوم:الملك سلمان اقوى شخصية عربية

83 مشاهدة
2016 12 14
2016 12 14

تصدَّر خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز؛ وصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ولي ولي العهد النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع، قائمة أقوى الشخصيات العربية لعام 2016، في استطلاع موقع “روسيا اليوم”، الذي شارك فيه أكثر من سبعة ملايين شخص.

وقال موقع “روسيا اليوم”: إنه وفقاً لنتائج التصويت النهائية، اختار زوّار موقعنا الملك سلمان بن عبدالعزيز، كأبرز شخصية عربية لعام 2016.

وبحسب سبق نال الملك سلمان، أكثر من مليونَي صوت، أو 33.4 % من إجمالي الأصوات، يليه ولي ولي العهد الأمير محمد بن سلمان، بفارقٍ ضئيلٍ، بعد حصوله على أكثر من 1.9 مليون صوت أو 31.3 % من إجمالي الأصوات، وفي المركز الثالث جاء زعيم التيار الصدري العراقي مقتدى الصدر، بحصوله على نحو 810 آلاف صوت، أي 13.2% من إجمالي الأصوات، ويليه العاهل الأردني عبد الله الثاني (المركز الرابع – 8.6 % من الأصوات) والملك المغربي محمد السادس (المركز الخامس – 3.4 %)، أما رئيس النظام السوري بشار الأسد، فكان نصيبه في التصويت لهذا العام، 1.8 % من إجمالي الأصوات؛ ما وضعه في المركز السادس ويليه على التوالي كلٌّ من: ولي عهد أبو ظبي محمد بن زايد آل نهيان، والأمين العام لـ “حزب الله” الإرهابي حسن نصر الله، وتاسعاً جاء الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي، تلاه أمير قطر تميم بن حمد آل ثاني، ثم الرئيس اللبناني ميشيل عون.

رابط مختصر
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.