اخطر انواع العنكبوت

84 مشاهدة
2017 01 24
2017 01 24

لا شئ يدخل الخوف في قلوب بعض الناس اكثر من العناكب وخاصة انواع العناكب السامة ، ذلك المخلوق ذو الثمانية ارجل العنكبوت التي بعض انواعه صاحبة لدغة سامة وقد تكون قاتلة في بعض الاحيان .

وعائلة العناكب كبيرة جدا حيث تتنوع انواع العناكب في العالم وتصل انواع العناكب الى حوالي 40 الف نوع مختلف من انواع العناكب ، ويوجد حوالي عشرة انواع من تلك العناكب سامة بما يكفي لقتل انسان ، واليوم نقدم لكم اخطر ثلاثة انواع من العناكب السامة والتي يمكن ان تكون كامنة في اي مكان سواء في الاراضي المفتوحة او في الحدائق .

العنكبوت البرازيلي:

العنكبوت البرازيلي او عنكبوت الموز تم تصنيفه باعتباره اشد انواع العناكب سمية في العالم في موسوعة جينيس للارقام القياسية ، فلدغة العنكبوت البرازيلي قوية بما يكفي لقتل انسان في غضون دقائق اذا لم يتم تناول ترياق السم الخاص بالعنكبوت وحتى مع ذلك العلاج في بعض الحالات النادرة تظل لدغة العنكبوت البرازيلي لدغة قاتلة ، فقط 6 ميكروجرام من سم العنكبوت البرازيلي تكفي لقتل فأر وزنه 20 جراما والعنكبوت البرازيلي يحمل اكثر من 10 اضعاف تلك الكمية من السم .

معظم العنكبوت البرازيلي كما يبدو من اسمه يتواجد في امريكا الجنوبية وهو عنكبوت بني اللون كبير الحجم لديه بقعة سوداء على بطنه يمكن ان يصل حجمها الى حوالي 5 سم مع ارجل يتراوح طولها ما بين 12 – 15 سم ، والعنكبوت العنكبوت البرازيلي لديه خطوة يشتهر بها وهي رفع اثنيين من الاقدام الامامية في شكل تهديدي ثم يكشف عن انيابه ذات اللون الاحمر ثم يهجم على الفريسة وينفث فيها سمه .

عنكبوت الارملة السوداء :

هي عنكبوت اسود لامع وتتميز اناث الارملة السوداء بوجود علامة على بطنها تشبه الساعة الرملية ، واكتسب ذلك النوع من العنكبوت لقب ارملة لان اناث عنكبوت الارملة السوداء تأكل الذكور بعد التزاوج ، وتتواجد عنكبوت الارملة السوداء في المناطق المعتدلة حول العالم واكثر عناكب الارملة السوداء سمية يعيش في الولايات المتحدة الامريكية ، وقبل اكتشاف ترياق السم الخاص بالعناكب كانت حوالي 5% من لدغات عنكبوت الارملة السوداء قاتلة .

تكمن عناكب الارملة السوداء في الحطب والحظائر وتعيش الاناث في الاماكن المفتوحة ولكن لديهم ميل خاص للبيوت القديمة ومواسير السباكة واجهزة التكييف الحديثة .

العنكبوت الاسترالي :

يستخدم العنكبوت الاسترالي القاتل الجحور والفخاخ التي ينصبها للفتك بفرائسه وهناك ثلاثة انواع مختلفة من العنكبوت الاسترالي بعض منها فقط من يشكل خطرا على البشر ، وهذه العناكب اما ان تكون سوداء او بنية اللون لامعة وصلبة الجسم ويوجد غطاء صغير من الشعر يطلق عليه الدرع في مؤخرة الجسم وطول العنكبوت الاسترالي يتراوح بين 1 – 5 سم وهي من المخلوقات الليلية ويفضلون المناخات الرطبة ويعيش معظم تلك العناكب على الارض ولكن البعض يسكن في الاشجار ، لدغة واحدة من العنكبوت الاسترالي يمكن ان تهدد حياة البشر وخاصة الاطفال ولكن عادة ما تكون غير مميتة عند تناول الترياق الخاص بسم العنكبوت .

رابط مختصر
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.