احذر.. برنامج جديد يمكنه اختراق هواتف أندرويد فى دقائق

73 مشاهدة
احذر.. برنامج جديد يمكنه اختراق هواتف أندرويد فى دقائق

كشفت مجموعة من الباحثين أن نمط قفل المفتاح Pattern الذى يستخدم لتأمين الملايين من هواتف أندرويد يمكن تجاوزه بسهولة، والوصول إلى بيانات المستخدمين، عن طريق برنامج جديد يمكنه تحليل حركة إصبع المستخدم عن بعد 2.5 ميل والتعرف على النمط الذى يعتمد عليه المستخدم لتأمين هاتفه.

 

ووفقا للموقع الإلكترونى لصحيفة “ديلى ميل” البريطانية فأوضح الفريق المطور للبرنامج أن 95٪ من الأنماط يمكن تجاوزها بعد خمس محاولات فقط، وعلى عكس الشائع فالأنماط الأكثر تعقيدا هى الأسهل للتنبؤ بها، إذ يتم استخدام نمط القفل من قبل حوالى 40 فى المائة من مستخدمى هواتف أندرويد.

 

وقال الدكتور تشنج وانج، الباحث الرئيسى المشارك من جامعة لانكستر: “نمط القفل هو طريقة الحماية الأكثر شعبية لأجهزة أندرويد، كذلك لتأمين الأجهزة الخاصة بهم، إذ يميل الناس إلى استخدام أنماط معقدة للمعاملات المالية المهمة مثل الخدمات المصرفية والتسوق عبر الإنترنت لأنهم يعتقدون أنه نظام آمن، مع ذلك تشير النتائج التى توصلنا إليها أن استخدام نمط القفل لحماية المعلومات الحساسة يمكن أن يكون فى الواقع خطير جدا”.

رابط مختصر
2017-01-25 2017-01-25
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

top2