ابتكار زجاجة مياه صالحة للأكل ويمكن هضمها بسهولة

wait... مشاهدةآخر تحديث : الخميس 13 أبريل 2017 - 11:22 مساءً

القِنِّينَة أو العبوة أو الزجاجة أو القارورة هي وعاء أسطواني زجاجي أو بلاستيكي تستخدم لحفظ السوائل.

ابتكار زجاجة مياه صالحة للأكل ويمكن هضمها بسهولة

ابتكار زجاجة مياه صالحة للأكل ويمكن هضمها بسهولة
ابتكار زجاجة مياه صالحة للأكل ويمكن هضمها بسهولة

طورت شركة بريطانية بديلا بيئيا متقدما للتخلص من قوارير المياه البلاستيكية، إذ تمكنت من ابتكار زجاجة مياه صغير جدا صالحة للأكل ويمكن هضمها بكل سهولة.

ويأتي هذا المشروع في إطار حملة تمويل جمعت حتى الآن نصف مليون جنيه إسترليني وتهدف للحفاظ على البيئة من القوارير البلاستيكية التي يرمي البريطانيون الملايين منها سنويا.

والقارورة الجديدة عبارة عن كرة مياه اسمها “أوهو”، ويحيط بها غشاء مصنوع من مواد طبيعية وهو قابل للتحلل، ويمكن ابتلاعه بالكامل وهضمه، ويروي العطشان بنفس طريقة شرب المياه.

ويتكون المنتج، الذي طوره ثلاثة باحثون في مختبر شركة في لندن، من مستخلص أعشاب بحرية ليس لها مذاق، على الرغم من إمكانية إضافة نكهات في مرحلة متقدمة من التصنيع.

وتخطط الشركة لاستخدام كرات المياه الجديدة هذا العام في الأحداث الكبرى، مثل سباقات الماراثون والمهرجانات الموسيقية الضخمة التي يستنفد روادها الآلاف من قوارير المياه.

ويقول القائمون على المشروع إن تكلفة زجاجة المياه ذات الغشاء القابل للأكل أرخص من إنتاج زجاجة مياه بلاستيكية، كما أنها تحافظ على البيئة بخلاف البلاستيكية التي يكلف التخلص منها ملايين الدولارات.

رابط مختصر
2017-04-13 2017-04-13
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

retag