إنيرجي أوبزرفر يخت فاخر سيجوب العالم في 6 سنوات

wait... مشاهدةآخر تحديث : الثلاثاء 28 مارس 2017 - 5:26 مساءً

اليخت أو الطراد هو قارب، عادة ما يكون صغيرا،جاء الاسم “يخت” من الالمانية والتي تعني “صيد” ويستخدم للترويح (الاسترخاء) يشمل اليخت أي نوع من المراكب، بدءًا من مركب شراعي صغير إلى سفينة بخارية عابرة للمحيطات.

إنيرجي أوبزرفر يخت فاخر سيجوب العالم في 6 سنوات

إنيرجي أوبزرفر يخت فاخر سيجوب العالم في 6 سنوات
إنيرجي أوبزرفر يخت فاخر سيجوب العالم في 6 سنوات

تحول “إنيرجي أوبزرفر” – الذي كان يعمل كقارب تقليدي في السابق – إلى يخت فاخر يعمل بالطاقة النظيفة حيث تم تجهيزه بالألواح الشمسية وتوربينات الرياح وخلايا وقود الهيدروجين لتشغيله كلية بالطاقة المتجددة.

وتقدر تكلفة اليخت الذي يقبع حاليا في ترسانة “سانت مالو” شمال غربي فرنسا بخمسة ملايين يورو (حوالي 5.25 مليون دولار) وسوف يبحر من ميناء “بريتاني” في أول رحلة بحرية عبر خمسين دولة حول العالم لمدة ست سنوات، وفقا لتقرير نشرته “أسوشيتد برس”.

كان اليخت قد صمم عام 1983 ثم أطلق مشروع بحري لتحويله للعمل بالطاقة النظيفة عام 2015، ويصل طوله إلى 30.5 متر، وتم تجهيزه بمعززات لتنشيط خلايا وقود الهيدروجين.

ومن المتوقع إبحار اليخت في رحلته حول العالم بالطاقة النظيفة في وقت لاحق هذا العام ليكون بمثابة نموذج لما ستبدو عليه شبكات الطاقة في المستقبل القريب.

مقطع الفيديو:

رابط مختصر
2017-03-28 2017-03-28
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

retag