إكتشاف عنكبوت جديد يدهش العلماء بقدرته على البناء

474 مشاهدة
2017 01 09
2017 01 09

الرُتَيْلاوات رتبة من صف العنكبيات، وهي أكبر رتبة في هذا الصف، إذا تشمل أكثر من 40,000 نوع في 3700 جنس وأكثر من مئة فصيلة.

إكتشاف عنكبوت جديد يدهش العلماء بقدرته على البناء

إكتشاف عنكبوت جديد يدهش العلماء بقدرته على البناء
إكتشاف عنكبوت جديد يدهش العلماء بقدرته على البناء

اكتشف مجموعة من العلماء وأخصائيي الحشرات في الإكوادور، نوعاً جديداً ونادراً من العناكب التي تقوم ببناء شبكة قوية غريبة من نوعها تشبه في بنيتها السياج. وأظهرت لقطات مصورة رائعة، اثنين من هذه العناكب الصفر وهي تخرج من بيوضها إلى الحياة. إلا أن ما حير العلماء هو الشبكة الغريبة التي كانت تحيط بالبيوض والتي بنتها أنثى العنكبوت حول تلك البيوض. وأظهر الفيديو الذي تم نشره على العديد من مواقع التواصل الاجتماعي، الشبكة ذات البنية القوية التي تشبه السياج تحيط ببيوض العنكبوت، بالإضافة إلى بنية حريرية في وسط هذا السياج. وتعتبر هذه الظاهرة- التي تم تصويرها في حديقة باسوني الوطنية في الإكوادور الشهر الماشي- الأولى من نوعها التي تظهر العناكب المحاطة بهذا السياج الغريب. وبحسب صحيفة ديلي ستار البريطانية فقد شهد العالم آرون بوميرانتس فقس بيوض العنكبوت، وقال بأنه لم يشاهد هذا النوع من العناكب من قبل. وأضاف: “لقد أرسلنا العناكب إلى المركز الكندي للحمض النووي، ولم تكن صيغة الحمض النووي للعناكب هذه تطابق أي نوع آخر من العناكب، وهذا ما يدفعنا للاعتقاد بأن نوعاً جديداً من العناكب قد نشأ مؤخراً”.

مقطع الفيديو:

رابط مختصر
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.