إطلاق تطبيق بوكيمون جو فى كوريا الجنوبية بعد تأخر دام 6 أشهر

26 مشاهدة
2017 01 24
2017 01 24

أطلق تطبيق بوكيمون جو فى كوريا الجنوبية اليوم الثلاثاء بعد 6 أشهر من تدشينه فى أجزاء أخرى من العالم، وهو تأخير تسببت فيه مخاوف أمنية تتصل بخرائط جوجل.

 

واكتسب التطبيق شعبية على مستوى العالم، وكان وراء تجمع حشود فى المتنزهات وغيرها من الأماكن العامة، بينما يبحث المستخدمون عن شخصيات اللعبة التى تعتمد على تقنية الواقع المعزز.

 

لكن فى ظل انخفاض درجات الحرارة إلى دون الصفر لم تشهد شوارع سول صخبا مفاجئا ملحوظا، وقال ليم جاى بويم الرئيس التنفيذى لبوكيمون كوريا، “انتظرنا طويلا وعملنا بجد شديد لإطلاق بوكيمون جو فى كوريا الجنوبية.”

 

ويعتمد التطبيق فى عمله على خرائط جوجل. لكن الحكومة فى كوريا الجنوبية حدت من هذه الخدمات فى معظم أنحاء البلد الذى لا يزال من الناحية الفنية فى حالة حرب مع كوريا الشمالية، مشيرة إلى أسباب تتصل بالأمن القومى.

 

وطورت شركتا نينتندو ونيانتك تطبيق بوكيمون جو. ولم تحدد نيانتك أو بوكيمون كوريا كيف تمكنتا من تجاوز المشكلة المتمثلة فى خرائط جوجل، وقال ليم:”استخدمنا مصادر بيانات متاحة للجميع ومتنوعة.”

 

وتقول مؤسسة نيوزو البحثية ومقرها أمستردام، إن كوريا الجنوبية هى رابع أكبر سوق للألعاب الإلكترونية على مستوى العالم بعد الصين والولايات المتحدة واليابان

رابط مختصر
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.