أول مصحف كتب بالذهب على الحرير في العالم

153 مشاهدة
2016 11 24
2016 11 24

القرآن أو القرآن الكريم هو الكتاب الرئيسي في الإسلام، يُعَظِّمُه المسلمون ويؤمنون بأنّه كلام الله المنزّل على نبيه محمد للبيان والإعجاز،المنقول عنه بالتواتر حيث يؤمن المسلمون أنه محفوظ في الصدور والسطور من كل مس أو تحريف، وهو المتعبد بتلاوته،وهو آخر الكتب السماوية بعد صحف إبراهيم والزبور والتوراة والإنجيل.

أول مصحف كتب بالذهب على الحرير في العالم

أول مصحف كتب بالذهب على الحرير في العالم
أول مصحف كتب بالذهب على الحرير في العالم

قامت الفنانة الأذربيجانية “تونزالا محمد زاده” بإعداد مصحف كتبته باللون الذهبي على قماش حريري أسود شفاف. واستخدمت الفنانة لإعداد مصحفها 50 مترا من القماش الشفاف الأسود، وألفا و500 مليمتر من الألوان الذهبية والفضية. واعتبرت الفنانة أن هذا المصحف هو أثرها الفني الأهم الذي حاولت من خلاله تنفيذ فكرة جديدة بعد سنوات من العطاء الفني. واستغرق صنع المصحف من قبل الفنانة ثلاث سنوات، وقررت إنجازه بعد أن أظهرت الأبحاث التي قامت بها أنه لم يسبق لأحد كتابة القرآن كاملا على الحرير. واعتبرت تونزالا أن ما من مشكلة في كتابة القرآن على قماش الحرير الذي ورد ذكره في القرآن. 58345d26c3618840378b4703-600x338 وأعربت الفنانة عن سعادتها لإنجازها أول مصحف مكتوب على الحرير في العالم، وأشارت إلى أنها لم تلق صعوبة كبيرة في كتابته لأنها تعرف الحروف العربية.

رابط مختصر
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.