أهم فوائد وأضرار حليب جوز الهند

wait... مشاهدةآخر تحديث : الثلاثاء 5 يوليو 2016 - 12:11 مساءً

جوز الهند أو النارجيل هي نوع نباتي يتبع جنس النارجيل من الفصيلة الفوفلية وهي إحدى الفواكه الاستوائية المشهورة والتي تنمو على الشواطئ وتدخل في صناعة العديد من المواد الغذائية والتجميلية ويعتبر حليب جوز الهند مشروب طبيعي ذات فوائد رائعة فهو غنية بالفيتامينات ،و العناصر الغذائية الهامة لجسم الإنسان مثل الكالسيوم ،و البروتينات ،و سوف تعرض لك السطور التالية لهذه المقالة أهم فوائد حليب جوز الهند . 389903

أولاً لمحة سريعة عن ثمرة جوز الهند ..

هي عبارة عن ثمرة استوائية عرفت منذ قديم الأزل بقيمتها الغذائية العالية و هي تحتوي على عدة مكونات من بينها زيت جوز الهند ،و سائل ،و لب أبيض اللون .

ثانياً حليب جوز الهند ..

هو عبارة عن حليب يستخرج من جوز الهند المبشور بعد أن نقوم بنقعه في ماء ساخن و بعد ذلك نقوم بتصفيته جيداً و يمتاز تلك اللبن بإحتوائه على نسبة كبيرة من الدهون و من طريقة إعداده تين أنه يصنع و لا يحلب لذلك من الصحيح أن نطلق عليه لبن جوز الهند و ذلك لأنه يصنع و لا يحلب مثل لبن الأبقار و الجاموس .

ثالثاً فوائد لبن جوز الهند :

تتعدد فوائد تلك المشروب الساحر فهو مفيد للبشرة ،و للشعر ،و للصحة العامة لجسم الانسان كالتالي :

– أولاً فوائد لبن جوز الهند للشعر ،و البشرة ..

يستفاد من تلك الحليب في علاج بعض مشكلات الشعر مثل الجفاف ،و التخلص من القشرة ،و منع تساقط الشعر ،و زيادة نعومته و لمعانه و منحه القوة لكي يقاوم العوامل الخارجية التي تؤثر على صحته ،و التي من بينها تعرضه المستمر لأشعة الشمس ، الأتربة و الغبار و غير ذلك .كما يستفاد من لبن جوز الهند في زيادة صحة الجلد والمحافظة على نضارة و نعومة البشرة ،و ترطيبها ،و إزالة المكياج ،و يمنع من التهابات الجلد و الإصابة بأمراضه الخطيرة مثل الاكزيما ،و حب الشباب .

– ثانياً فوائد لبن جوز الهند للتخسيس ..

يحتوي تلك النوع من اللبن على ألياف غذائية تزيد من الشعور بالشبع ويجعلك تتناول الطعام بكميات قليلة مما يسهم في انقاص الوزن الزائد ولكن يفضل تناوله بكميات معتدلة لأنه يحتوي على نسبة من الدهون .

– ثالثاً مفيد للصحة العامة لجسم الإنسان ..

يستفاد منه في علاج و مقاومة مجموعة أمراض خطيرة كالتالي :

* يعمل على تنظيم مستوى السكر في الدم فيحمي من الإصابة بداء السكري . * يقوي العظام و العضلات ويساعد في بنائها لأنه يحتوي على عنصر الكالسيوم الهام لها . * يحتوي على عنصر الحديد فيحد من الإصابة بفقر الدم . * يفيد الجهاز الهضمي كونه يعمل على منع الاصابة بالامساك ،و منع عسر الهضم أيضاً . * يحفظ لك توازنك العصبي فهو مهدئ طبيعي للأعصاب . * يفيد القلب لأنه يضبط مستوى الكوليسترول مما يحافظ على صحته . * منشط طبيعي لجسم الإنسان يمد الجسم بالطاقة ،و الحيوية ،و النشاط . * يغذي الجسم بعدة عناصر هامة كالسيوم ،و مغنيسيوم ،و منجنيز ،و حديد ،و ألياف مما يزيد من قوة الجهاز المناعي و بذلك ترتفع مقاومة الجسم للأمراض الخطيرة . * طارد طبيعي للجراثيم و ذلك لأنه غني بحمض اللوربيك الهام . * يستفاد منه مرضى التهابات المفاصل ،و هشاشة العظام فهو يخفف حدة الالتهابات و يحتوي على عنصر الكالسيوم الذي يمنع عنك هشاشة العظام . * يعتبر منشط طبيعي لجهاز الكبد الذي ينتج عن كسله الإصابة بالفشل الكبدي . * يزيد من قوة وصحة الكلى ،و ذلك لإحتوائه على عناصر غذائة مفيدة لها . * مصدر طبيعي لمجموعة فيتامينات من بينها فيتامين أ ،و فيتامين سي و هي فيتامينات هامة لتحسين الرؤية ،و بناء الجسم . * يقاوم نمو الخلايا السرطانية الخبيثة و يحد من انتشارها في الجسم .

رابط مختصر
2016-07-05 2016-07-05
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

retag