أهمية زيت الخس للبشرة و الشعر

wait... مشاهدةآخر تحديث : السبت 23 يوليو 2016 - 3:36 مساءً

الخس من الخضراوات التي تؤكل أوراقها طازجة أو في السلطات وهي غنية بالمواد الغذائية وبخاصة الفيتامينات والأملاح والزيوت والبروتين. olive-oil-pouring-on-lettuce-leaf الخس من أهم الخضراوات الورقية التي يستفاد منها في علاج الجهاز الهضمي ،و من الممكن تناول الخس بمفرده أو إضافته إلى طبق السلطة ،و السندوتشات و يستخرج من الخس زيت يسمى زيت الخس يعمل هذا الزيت على علاج مشكلات الشعر مثل التساقط ،و مشكلات البشرة مثل الجفاف و سوف تطلعك السطور التالية على أهم فوائد زيت الخس للبشرة و الشعر

أولاً لمحة سريعة عن الخس ،و قيمته الغذائية ..

يزرع الخس في مختلف أنحاء الشرق الأوسط ،و منطقة البحر المتوسط و يعرف الخس بقيمته الغذائية العالية فهو غني الألياف الغذائية ،و الفيتامينات مثل فيتامين سي ،و فيتامين ه ،و فيتامين ك ،و المعادن والفسفور ،و البوتاسيوم ،و الكالسيوم ،و الحديد ،و المغنيسيوم ،و البوتاسيوم ،و يوجد عدة أنواع للخس من بينها الأحمر ،و الأبيض ،و الجليدي .

ثانياً فوائد زيت الخس :

* يعمل زيت الخس على محاربة الأورام السرطانية الخبيثة لأنه غني بمضادات الأكسدة . * يخفض زيت الخس على خفض نسبة الكوليسترول الضار . * يساعد زيت الخس في حماية الخلايا العصبية ،و يسهم في الوقاية من الإصابة بالأرق . * يستفاد من زيت الخس في تخفيف الإلتهابات .

ثالثاً فوائد زيت الخس للشعر ..

يستفاد من زيت الخس في علاج مشكلات الشعر الذي يعد جزء هام جداً من الجسم يحتاج إلى التغذية السليمة التي تضم العناصر الغذائية الصحية من معادن ،و فيتامينات .

– أولاً زيت الخس لزيادة طول الشعر .. العناصر الموجودة في زيت الخس تقوي جذور الشعر مما يجعله ينمو بطريقة صحية آمنة وذلك يعود إلى إنه يسهم في تحسين عملية التمثيل الغذائي الخاصة بفروة الرأس .

– ثانياً زيت الخس يزيد لمعان الشعر .. هناك ثلاثة عناصر أساسية موجودة في زيت الخس تمنحه الللمعان ،و هم الفسفور ،و الكبريت ،و السيلكون .

– ثالثاً زيت الخس يحارب تساقط الشعر .. يوفر زيت الخس التغذية السليمة للشعر ومن هنا يزيد من قوة الشعر ويمنع هيشان ،و جفاف الشعر ،و تساقطه .

رابعاً فوائد زيت الخس للبشرة ..

تحتاج البشرة إلى العناية و خاصة في فصل الصيف الذي تشتد خلاله حرارة الشمس ،و يعتبر زيت الخس مستحضر طبيعي يخلص البشرة من هذه المشكلات و ذلك لإحتوائه على فيتامين أ ،و فيتامين ك ،و عنصر الحديد الذي يقوي الدم و ينشط الدورة الدموية بالبشرة ويزيدها نضارة ،

و من أهم فوائد زيت الخس للبشرة ما يلي :

* أولاً زيت الخس يحمي البشرة من آثار أشعة الشمس .. يعتبر فيتامين سي ،و فيتامين ه الموجود بالخس من أهم الفيتامينات المفيدة لصحة الجلد و التي تحمي من آثار الأشعة الضارة من الممكن أن تقوم بمسح البشرة جيداً بزيت الخس وتتركها بضع دقائق و تشطفها بالماء .

* ثانياً زيت الخس يعالج حب الشباب .. من الممكن أن تستعمل زيت الخس على حب الشباب لعمل كمادات تهدئ من الحبوب و تزيل آثارها .

* ثالثاً زيت الخس يزيد نضارة البشرة .. يستفاد من زيت الخس في التخلص من السموم و البكتيريا التي تحد من نضارة البشرة ،و لمعانها ،و لكن مع الحرص على تناول الخس ،و استخدام زيت الخس لترطيب البشرة ستشعر بتحسن .

خامساً طرق للعناية بالشعر بإستعمل زيت الخس :

الطريقة الأولى : احضار عدد 2 ملعقة من زيت الخس ،و ملعقة من العسل ،و ملعقة من القرفة ثم نقوم بتسخين معلقتين زيت الخس على النار و نتركهم حتى تهدأ ونضيف إليها العسل ،و القرفة و نخلطهم جيداً حتى يصبحوا دهان متماسك ثم تقوم بفرده على الشعر و تتركه على فروة الرأس لمدة ربع ساعة على الأقل و بعدها تقوم بشطفه جيداً و مع الإستمرار على ذلك سيمنع تساقط الشعر .

الطريقة الثانية : خلط ثلاث معالق من زيت الخس مع ثلاث معالق من زيت اللوز ثم نقوم بفردهم على الشعر و نتركه حوالي عشرة دقائق ثم نقوم بشطفه جيداً .

سادساً طرق العناية بالبشرة بإستعمال زيت الخس :

الطريقة : نقوم باحضار مجموعة من ورق الخس ثم نغليه في الماء على النار و نتركه على النار لمدة ثلث ساعة و بعد ذلك نتركه حتى يهدأ و تصبح بنفس درجة حرارة الغرفة و نستخدم هذه الماء في غسل الوجه و مع الإستمرار ستتحسن صحة البشرة و تتخلص من آثار حب الشباب .

رابط مختصر
2016-07-23 2016-07-23
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

retag