أهمية الفول السودانى للتخسيس

wait... مشاهدةآخر تحديث : الإثنين 25 يوليو 2016 - 12:47 مساءً

الفول السوداني أو فستق العبيد هو نبات من البقوليات ويعتبر من أهم المحاصيل الزيتية موطنه الأصلي أمريكا الجنوبية وهو يعتبر من الأطعمة اللذيذة التي يتناولها الكثير من الناس ،و ذلك لأن سعره في متناول الجميع ،و يمتاز الفول السوداني بقيمته الغذائية العالية ،و أنه يسهم في محاربة الكثير من الأمراض الخطيرة أبرزها السكري ،و أمراض القلب و لكن المثير للجدل أن الفول السوداني يسهم في انقاص الوزن الزائد ،و سوف توضح لك تفصيلاً السطور التالية لهذه المقالة فوائد الفول السوداني للرجيم . الفول-السوداني

أولاً لمحة سريعة عن الفول السوداني ،و قيمته الغذائية ..

يعتبر من البقوليات وليس المكسرات ،و يعرف بأنه من الأطعمة الغنية بالعناصر الغذائية ،و يعرف الفول السوداني بفستق العبيد ،و يحتوي على بروتين نباتي ،و أملاح معدنية ،و بالإضافة إلى الزيوت والعناصر الهامة مثل الحديد ،و البوتاسيوم ،و الصوديوم ،و اليود ،و الفسفور بالإضافة إلى مجموعة من الفيتامينات ،و مضادات الأكسدة .

ثانياً الفوائد الصحية العامة للفول السوداني …

يستفاد من الفول السوداني في علاج الكثير من الأمراض الخطيرة ،و أبرزها ما يلي

* يحد الفول السوداني من نمو وانتشار الخلايا السرطانية الخبيثة ،و ذلك لأنه غني بمضادات الأكسدة . * يمنع الفول السوداني الإصابة بالسكري من النوع الثاني ،و ذلك لأن تناوله لا يؤدي إلى زيادة مستوى السكر في الدم . * يحسن الفول السوداني من وظائف الدماغ ،و يمنع الإصابة بالسكتة الدماغية . * يستفاد من الفول السوداني في منع الإصابة بالإضطرابات الهرمونية حيث إنه يزيد من هرمونات الذكورة ،و الأنوثة . * يعمل الفول السوداني على تقوية العظام ،و تغذيتها ومنع الإصابة بهشاشة العظام . * يزيد الفول السوداني من تدفق الدم إلى الدماغ مما يجعل الجهاز العصبي أكثر نشاطاً . * يحمي الفول السوداني من الكوليسترول الضار ،و يزيد من الكوليسترول النافع مما يجعل الإنسان بمأمن من الإصابة بأمراض القلب الخطيرة ،و الأوعية الدموية . * يخفف الفول السوداني من مستويات الإكتئاب ،و القلق ،و الحزن والاحباط ،و يزيد من هرمونات السعادة . * الزيوت النباتية الموجودة بالفول السوداني تجدد الخلايا وتحد من إصابتها بالتلف .

ثالثاً فوائد الفول السوداني لإنقاص الوزن الزائد ..

تعد السمنة من المشكلات المرضية الخطيرة التي تؤرق الكثير من الناس ويخشى من يتبع حمية غذائية لإنقاص الوزن أن يتجنب ما يشتهيه من الطعام لذلك أغلب أنظمة الرجيم قد تكون غير مجدية ،و مفضلة من وجهة نظر الكثير من الأشخاص الذين يعانون من زيادة الوزن لذلك اتبع الأطباء نظم جديدة من بينها إضافة الفول السوداني ضمن النظام الغذائي الخاص بهم ،و ذلك لأنه يقوم بما يلي :

* تناول الفول السوداني يزيد من الشعور بالشبع ،و يفقدك الشهية تجاه باقي الأطعمة . * يساعد الفول السوداني في حرق الدهون من الجسم بأكمله . * تناول الفول السوداني يحرق دهون البطن بوجه خاص ،و لا يجعلك بحاجة إلى ممارسة التمارين الرياضية . * تبين من خلال الدراسات الحديثة أن الأشخاص الذين يقبلون على تناول المكسرات ما لايقل عن مرتين في اليوم يصبحون أقل عرضة لإصابة بزيادة الوزن مقارنة بغيرهم .

ملاحظة هامة ..

اذا كنت من الأشخاص الذين يعانون من حساسية الفول السوداني لا يمكنك الإعتماد عليه لإنقاص الوزن لأنه ذلك يضر بصحتك ولمعرفة اذا كنت تعاني من الحساسة أم لا يفضل مراجعة الطبي المعالج أو مراقبة أعراض حساسية الفول السوداني مثل السعال ،و اضطرابات الجهاز العضمي ،و الاصابة بعسر الهضم ،و الأكزيما باإضافة إلى تورم اللسان في بعض الأحيان وينصح من يعاني من اضطرابات الغدة الدرقية بعدم تناول الفول السوداني لأنه يتسبب في زيادتها ولضمان فاعلية الفول السوادني لإنقاص الوزن الزائد لا تضيف الملح بكميات كبيرة إلى الفول السوداني .

رابط مختصر
2016-07-25 2016-07-25
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

retag