أعلى برج في العالم قريبًا فى جدة

wait... مشاهدةآخر تحديث : الأحد 2 أبريل 2017 - 9:26 مساءً

البرج هو بناء يتميز بالارتفاع من بناء البشر ، ينشأ لأهداف جمالية أو دفاعية أو كبرج للاتصالات كانت الأبراج تبنى في الماضي من الأخشاب وبعد ذلك تم استخدام الحديد والصلب وبعد ذلك الخرسانة المسلحة.

أعلى برج في العالم قريبًا فى جدة

أعلى برج في العالم قريبًا فى جدة
أعلى برج في العالم قريبًا فى جدة

صور ومعلومات عن برج جدة، المنتظر أن يسلب قريبا لقب أعلى برج في العالم. تم تصميمه بواسطة أدريان سميث وجوردون جيل من الولايات المتحدة الأمريكية، يترقب الجميع البدء في بناء “برج جدة” والمنتظر أن يكون أعلى برج في العالم. والمتوقع الإنتهاء من بنائه عام 2020 من المتوقع أن يبلغ طول البرج حوالي كيلومتر وهو أطول من أعلى برج في العالم حاليا، برج خليفة، بحوالي 182 مترا يعرف المبنى أيضا باسم “برج المملكة” ويضم شرفة يبلغ قطرها 30 مترا سيضم البرج الشركات والمكاتب بجانب فندق ال”فور سيزونز” وأكثر من 400 شقة سكنية يتكلف المشروع بالكامل حوالي 1،2 مليار دولار سيضم المبنى 59 مصعد و 12 سلم كهربائي تم استلاهم تصميم المبنى من شكلة نبته صحراوية كل من وجهات المبنى ستطل على مناظر رائعة وستكون محمية من حرارة الشمس سيتطلب بناء البرج 80 ألف طن من الحديد سيتضمن البرج نظام لتوفير استهلاك الطاقة بما في ذلك المواد المستخدمة في الإنشاء سيتم حماية البرج من تأثير المياة المالحة على الأساس عن طريقة وضع أساسيات البناء على عمق 60 متر تحت الأرض.

رابط مختصر
2017-04-02 2017-04-02
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

retag