أصغر طفلة فى العالم وزنها نصف كيلو وحمل والدتها بها استمر 6 شهور

132 مشاهدة
2017 01 27
2017 01 27

فى سابقة من نوعها، تمكنت طفلة من الحياة تم ولادتها لأسباب صحية بعد يومين فقط من فترة الإجهاض المقررة فى بريطانيا، والتى تمتد لـ24 أسبوعا من بداية الحمل، أى أنها لم تتم شهرها السادس بداخل رحم والدتها، وجاءت فى حجم بسيط نسبة لولادتها المبكرة جدا حيث إنها بلغت 1.60 باوند فقط وهو ما يعادل 623.69 جرام، علما بأن وزن الطفل الطبيعى عند الولادة يكون ما بين 2.5 كيلوجرام إلى 4 كيلو جرامات.

 

بدأت القصة بوضع السيدة فيكتوريا برادلى لطفلتها التى توقع الأطباء موتها، بحسب ما ذكرته صحيفة “ديلى ميل” البريطانية، وذلك لحجمها الصغير وولادتها قبل ميعادها، حتى إنه إذا لم تلدها متأخرة يومين عن فترة الإجهاض كانت مصيرها الآن ليس كما حدث، ولكنها تلقت الرعاية الكاملة لأن القانون يكفل لها ذلك طالما تعدت مرحلة التكوين والإجهاض الممكنة.

 
وبالفعل حدثت المعجزة الحقيقية عندما صارعت الفتاة الصغيرة كل من التهاب السحايا والإنتان وولادتها برئتين ضعيفتان جدا، وتحدت كل التوقعات لتبلغ حاليا 9 أشهر ويكتب لها عمر جديد وتعيش حياة طبيعية كغيرها من الأطفال.
 
عايشت السيدة فيكتوريا، من ليفربول، تجربة صعبة وآلام فقدان مولودتها بعد توقعات الجميع بموتها حتى إن الممرضات أرسلوا لها صور لقدم الطفلة الصغيرة جدا كتذكار لها، وكان الأطباء قد سمحوا لها أن ترى طفتها لثلاثة ساعات ونصف فقط قبل عزلها فى الرعاية المركزة.
 
 
وتصف الأم طفلتها عند الولادة قائلة: “لم يكن لديها رموش أو حواجب بعد حتى إن عينيها لم تفتح فكانت شبه الجنين أكثر منه المولود الطبيعى ولم يكن يتوقع أحد أنها ستنجو خاصة مع احتواء دمها على الكثير من العدوى”.
 
 
 
ويلعب القدر لعبته بالفعل مع اكتشاف حقيقة أن السيدة فيكتوريا كان لديها مشكلات كبيرة فى مبايضها وأخبرها الأطباء أنها عاقر ولم تستطع الإنجاب ولكنها فوجئت بهذا الحمل الذى أنتج هذه الطفلة المعجزة بعد ولادتها المبكرة ونجاتها على الرغم من كل الصعوبات حتى إنها أخذت أول نفس لها بعد 11 دقيقة من ولادتها، وخضعت لـ15 عملية نقل دم وجراحة ليزر للعين حتى لا تصبح عمياء، وذلك بخلاف المشكلات الصحية الأخرى التى تعافت منها. 
 
 
ومن الطريف أن السيدة فيكتوريا تضع تاتو الآن على معصمها لكى تعبر عن معركة طفلتها ورحلتها الغريبة للحصول على طفلة.
رابط مختصر
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.