أستراليا تستبدل “الباسبور” بتقنية التعرف على المسافرين من ملامح الوجه

111 مشاهدة
أستراليا تستبدل “الباسبور” بتقنية التعرف على المسافرين من ملامح الوجه

تسعى الحكومة الأسترالية هذه الفترة لإصلاح المنظومة الأمنية فى مطاراتها، وكجزء من جهودها المستمرة لإنهاء الإجراءات الخاصة بالمسافرين جوا من دون تدخل بشرى بنسبة 90% بحلول عام 2020، أعلنت وزارة الهجرة وحماية الحدود عن تطوير تقنية جديدة تغنى المسافرين عن إظهار جوازات السفر الورقية داخل المطارات الخاصة بها.

 

ووفقا لتقرير من موقع Sydney Morning Herald فالتقنية الجديدة تتعرف على المسافر وتكشف عن بياناته كاملة من خلال ملامح وجهه فقط، ومن المقرر أن يتم استبدال المكاتب البشرية بأخرى إلكترونية، حيث إن النظام الجديد سوف يسمح للركاب بالمرور من خلال التعرف على المقاييس الحيوية التى تفحص وجوههم وقزحية العين وبصمات الأصابع الخاصة بهم.

 

وتأتى هذه الخطوة كجزء من مبادرة الحكومة الطموحة لتسهيل الإجراءات للمسافرين، والتى تم الإعلان عنها فى عام 2015، وتهدف إلى تبسيط التعامل مع المسافرين داخل المطارات، وهذه المبادرة ستكلف الحكومة 94 مليون دولار.

 

ومن المقرر أن يتم تجربة التكنولوجيا الجديدة فى مطار كانبرا فى يوليو القادم، وبحلول شهر نوفمبر سيتم إدخالها فى المطارات الرئيسية بما فى ذلك سيدنى وملبورن.

رابط مختصر
2017-01-25 2017-01-25
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

top2