أسباب منع التحليق فوق الحرم المكي

wait... مشاهدةآخر تحديث : الثلاثاء 10 يناير 2017 - 7:09 مساءً

الطيار هو الشخص الذي يقود طائرة ويوجد صنفان من الطيارين الطيارون العسكريون, وهم ينقسمون حسب اختصاصاتهم على القوات البرية, الجوية أو البحرية ويلحق بهذا التصنيف الطيارين العاملين في المجالات الأمنية الشرطة والدفاع المدني ; يقودون في العادة طائرات قتالية أو للمهام الخاصة. الطيارون المدنيون, يمكن ان يشغلوا عدة مهن أهمها مهنة طيار الخطوط التجارية, وهو مكلف بقيادة طائرة للنقل الخاص (شحن أو ركاب مسافرون), ولكن أيضا عدة مهام مثل مدرب طيران.

أسباب منع التحليق فوق الحرم المكي

 أسباب منع التحليق فوق الحرم المكي
أسباب منع التحليق فوق الحرم المكي

كشف الكابتن طيار وأحد المختصين بشؤون الطيران، حسن الغامدي، من خلال مقطع فيديو منشور، عن الأسباب التي تمنع الطائرات من التحليق فوق الحرم المكي، مفنداً عدداً من الأسباب الخاطئة. وأوضح الغامدي أن الطائرات تمنع من التحليق فوق مكة، وفق ما توضحه الممرات الجوية، مؤكداً أن الأسباب لا علاقة لها بوجود مجال “مغناطيسي” لا تستطيع الطائرات التحليق فوقه، أو ما قيل عن عدم وجود هواء في المنطقة فوق الحرم، بالإضافة لأسباب عديدة لا صحة لها. وبيّن الغامدي أن سبب منع التحليق يتلخص في أمرين؛ الأول هو أن الحرم المكي مخصص للمسلمين، بينما لا يمكن التحكم بهويات مَن يستقلون الطائرات، ولذا مُنع تحليقها تجنباً لوجود غير مسلمين يمرون بالمنطقة المحرمة عليهم. وأضاف أن السبب الآخر هو أن مكة منطقة جبلية، ولذا تكون قريبة نسبياً من مدى تحليق الطائرات، وهو ما قد يسبب إزعاجاً وتشويشاً كبيراً لمِن يؤدون المناسك.

مقطع الفيديو:

رابط مختصر
2017-01-10 2017-01-10
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

retag